Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Le blog de mondevenir/imami hassanإمامي حسن
Le blog de mondevenir/imami hassanإمامي حسن
Menu

عري فجر جديد

لم يعد لليل ما يشتهيه
البحر ابتلع الاطلنتيس
والعقل سافر بعيدا خارج مدار الحكاية
حكايات جدتي ارثي الخاص
كلما هجمت علي وحدة الفصول الفريدة
كلما مر السراب بتحيته الساخرة
كلما راوغتني خطابات الاستهلال الماكرة
كنت أخاف من الظلام ان يبتلع حلمي
وصوت جدتي سفينة للنجاة
كنت أؤمن بأن الخلاص آت
وأن هذا الشر سيكون في خبر فات
وأؤثث للحب أركانه وزواياه
أشم عطرها الفطري وأناملي
 قابضة على لعبتي في عدم انفلات
...
وضحكت الجماعة من جديد
الشعراء يتبعهم الغاوون
وتسلق المنبر متمسك بمسك وبارود
وقسمنا بين خير تابع وشر لافع
وكنت فوق التقسيم
خارج حصيره المفروش
ماسكا فاي من فراغه
معتليا بنجمتي من كل مبادلة
لا شر أنا
لا خير
أنا خارج التحكيم
خارج لعبة الركوع
انا
مغتر بحبك
وبهذا الخلود في عشقك
منفلت من قبضة دببة
تتصيد سلمونا محققا لإبداعك
...
وتحتاج لغتي لكي تكون عارية
لتحقيق طهارة وصلك
ويحتاج جسدي لعرقه الخاص
جهدا وتوهجا في لقياك
وكلتا  المرآتين صورتك
كلمتي وروح عطرك المسكوب
وطبعا
لا ارتواء ينتهي
لا خمر تثملني
في حضرتك