Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Le blog de mondevenir/imami hassanإمامي حسن
Le blog de mondevenir/imami hassanإمامي حسن
Menu
هُداك

هُداك

سأسأل الساعة عن عقاربها
تراودني الثواني فضولا
مَن خطَّ للزمان نسيجه
و مَن حكى غير الرواية
البرج ازرق في سهاده
و الانتظار طال فوق هذه الوسادة
لا نوم أتى و لا بريق نجوم
و لا من سيفسر الحكاية
أخطو على حرف المدار
لا أوقظ آلهة و لا أومن برياده
أسافر داخل النجم الذي اواني
أشعل زواياه عشقا و متنا
تلاحقني مدارا
و أنا أمشي مستقيما زياده
هذه كفي يا طالبة الود
اقرئي لي حظي
إني كنت لك نبيا و مريدا منذ البداية
إني أخاف على شمسك
أن تغطّيَها غيوم فلا صورة
و لا من ينقل ألوان طيفك
يا ساحرة اللؤلؤ
يا غامزة لعشب المروج
يا مراقصة لحفيف أوراق السرو
و التلابيب خضراء
و فستانك الأزرق يتسربل ببياض مبلل
إني إلهامك حين ينام الأنام
و خمرتك العطشى لثمالة صدرك
لن أسافر بدونك
و لن أدوّن غير عطرك
أنا بريق المحار
ينفتح مع كل إبحار
أنا مصباح الدرب
كم خطو اهتدى
كم من بسمة عانقها رسالة
موجا يعبّ وقع الصدى
أنا
... تتوالى الأيام
و الليل و النهار
ما ساعتي وصلها موعد
ما قصتي جمعها مجلد
ما كنت سوى هذا الصدى
مِن هذا المدى
حين شدا
...