( 22 )
التيه
توزع الدول فوق الخشبة
عتمة ضوء ـ ظل ـ اصطدام و فزع من الظل
حركات هستيرية
( 23 )
المناجاة في الصلاة من طرف الفتاة
وسط دائرة ضوء
موسيقى فيروز حول القدس
حركات تضرع ـ سجود
تعلق بالسماء ـ نفش شعرها ـ رقصة بأظافرها
حزن ـ رعب...
قبة الصخرة موضوعة وسط الخشبة في الأمام
( 24 )
تموج الرؤوس مشدودة بحبل كقافلة
اختباؤها في تلابيب العبايات
...
( 25 )
رقصة دائرية لفسلطين ـ الفتاة
نزعها لستائر الحجب عن الدول
ضوء قوي يصاحب كل عملية نزع
حملها لمصباح تقربه من كل وجه
تشير به إلى الفضاء و السماء
إلى القلب إلى الأحشاء
إلى الجمهور...
( 26 )
رقصة الساحر حول القبة
أخذه لها تحت إبطه
مشية بهلوان ضاحكة، ظافرة
أخذه لحبل
تكبيله للدول العربية بها
انتقاله إلى فلسطين
سخريته من عزلتها
...
( 27 )
رقصة العرب داخل الحبل
ذل و سخرية في محاولة التخلص منه
( 28 )
انتقالهم إلى التبرك بعصاه
الانحناء له
...
( 29 )
وضع فلسطين للحبال فوق رأسها
تجوالها شاردة بدمعها
مساءلتها الخشبة و الجمهور
عرض معصميها
رقصة طلب التخلص
( 30 )
طبول حرب
تحول من مناجاة إلى رقصة حرب
جرّ كل عنصر إلى الجلوس دائريا
رقصة كرامة و هِمّة
خجل الدول
كراسي دا\رية
فلسطين في الوسط ـ تفاعل مع عناصر الدا\رة
( 31 )
دخول الساحر إلى الوسط
توسيع الحلبة في كل جولة
تراجع الكراسي إلى الوراء
رسمه لدائرة أو مربع ملاكمة ـ حلبة
اتخاذه للوازم الملاكمة ـ قفازات
جلوسه في الانتظار ـ تلويحه بالعصا و القفازات
...
( 32 )
صورة حلبة ملاكمة
يجلس الساحر رِجلا على رجل
يقلب عصاه و قفازتيه، يستبين عضلاته
تنابز باقي العناصر ـ الدول و تلاكمها فيما بينها مثنى مثنى
...
فلسطين في حلة سواد، تجول، تستغرب، تصرخ، تسحل جسدها
...
( 33 )
الخشبة فارغة
صمت
دقات ـ دقات متأنية
ظلام ـ صمت
...
( 34 )
دقات بعد صمت
المشهد بين فلسطين و دولة واحدة
( الفتاة و عنصر واحد )
نور خفيف
دخول فلسطين متأنية
مرور العنصر بهدايا
سخرية فلسطين منه
شعرها منفوش ـ تسدله على وجهه
غضبه ـ تخليه عن الهدايا
اتخاذه الخنجر ـ محاولته طعن الفتاة
ضوء مباغت ـ جسد ملقى على الأرض في أنين
رزة الدولة العربية مرمية
هداياه مشتتة ـ استغرابه من حاله
( 35 )
المرآة
إدخال مرآة طويلة ليرى حاله فيها
جعل المرآة قبالة الجمهور من وراء جسد الفتاة
( 36 )
ترنح الفتاة
عودة حياة راقصة متأنية
اليد الأولى ـ اليد الثانية
الجذع ـ النظرة ـ الوقوف
رقصة برِجلين ضاربتين في آن فوق الخشبة
( 37 )
تحفيز الفتاة للعنصر الواقف بجانبها على الرقص
حمله لرزته ـ كوفيته
تطهيره للخشبة من الهدايا
وقوفه بجانبها أمام الجمهور في إيقاع و رقصة و حركات واحدة
( 38 )
دخول كل عنصر على حدة
استغرابه مما يقع
اتخاذه موضع رقص ـ اندماجه فيه
تسارع باقي الأفراد
( 39 )
دخول الساحر
محاولته زعزعة تراص الرقصة
رفض هداياه
تراجع المجموعة في صف متراصٍّ
رقصة فلسطينية
تقدم إلى الأمام ـ أخذ للقبة من الساحر
خوفه و رعبه
نزع عصاه الشحرية ـ نزع قبّعته
نزع لباسه النمطي ـ انزواؤه في زاوية
( 40 )
تتويج الفتاة من جديد مع إيقاع الرقصة بالقبة ـ بالأغصان ـ بالكوفية ـ بالتحية...
( 41 )
وضع الساحر داخل الخشبة
منطويا ـ مفزوعا
مرور رموز الأديان ( الإسلام ـ المسيحية ـ اليهودية ـ البوذية ...)
تجاهل الساحر من طرفهم في البداية
( 42 )
مرور الدول العربية
تساؤلٌ حول مصير الساحر
انفعال حركات متناقضة
تكبيل ـ شنق ـ إحراق ـ طعن ...؟
( 43 )
تقدم رموز الأديان
جعل لباس أبيض له و شال أخضر
وضع طاقيته على رأسه
جعله داخل صف الأديان
متابعة حركات التسامح
انحناء أما الفتاة
مباركة الرؤوس العربية و رموز الأديان
انسحاب الكل
( 44 )
انسحاب الكل
بقاء فلسطين فوق الخشبة
توزيعها بتلات الأزهار على الجمهور
قُبل ـ عناق بضم اليدين إلى الكتفين في تقابل
ابتسامات ـ تلويحات ـ رقصة مرحة أمامية بطريقة ماجدة الرومي في ختام الرقصة
دعوة الجمهور إلى الوقوف
التصفيق ـ التلويح
( 45 )
عودة الجمهور إلى الهدوء و الجلوس بإشارة الفتاة
عودة موسيقى مارسيل خليفة
تراجع الفتاة وسط الخشبة
تسليط دائرة الضوء عليها
جلوسها في مناجاة
يداها ملتقيتان
عيناها إلى السماء
إسدال الستار
!